مصدر يتهم رئيس الوزراء اليمني بتهريب النفط الايراني للحوثيين

مصدر يتهم رئيس الوزراء اليمني بتهريب النفط الايراني للحوثيين

(الوفاق نيوز): وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك بدخول باخرة نفطية تعمل بشكل مخالف للإجراءات الرسمية المنظمة لعملية تجارة المشتقات النفطية إلى ميناء قنا بمحافظة شبوة الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح، ذراع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

ونقلت وكالة خبر عن مصدر وصفته بـ«الموثوق»، أن رئيس الوزراء وجه قبل يومين بدخول الباخرة MT VALIANT التي كانت دخلت الميناء بتاريخ 26 أبريل 2021م، عن طريق التهريب محملة بـ 11 ألفاً و498 طناً مترياً بالديزل بصورة مخالفة للإجراءات المتبعة، بالرغم أن أحد ملاك السفينة لا يزال مسجوناً بتهمة تهريب النفط الإيراني إلى اليمن.

واستغرب المصدر سماح رئيس الوزراء بدخول الباخرة التي تعمل في تهريب المشتقات النفطية وبدلاً من معاقبتها واحتجازها تم التوجيه بدخولها.
ولفت المصدر إلى أن الباخرة دخلت إلى ميناء قنا بتوجيهات رئيس الوزراء وبالتنسيق مع محافظ شبوة بدون دفع الجمارك والضرائب والرسوم المستحقة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يشجع على انتهاك القوانين.

وربط المصدر بين هذا الموقف والتوجيهات التي أصدرها رئيس الوزراء بمنح البواخر التي تتبع الحوثي تراخيص دخول على الرغم من عدم سدادها للرسوم المستحقة للدولة أسوة بغيرها.

وقال مراقبون لـ الوفاق نيوز، إن معين عبدالملك رئيس الوزراء اليمني يتعامل مع الحوثيين بشكل مخملي وحذر، وكثير ما يتجاهل دوره في التعامل معهم كجماعة انقلابية، ويرى المراقبون ان هناك خيوط سرية بين رئيس الوزراء والحوثيين، ومؤشراتها ان المليشيات لم تصادر املاك معين الى اليوم.